دليل أفضل مطاعم الرياض عوائل

تتمتع الرياض بمركزها المتميّز في قلب المملكة، لذا كثُرت بها المطاعم والكافيهات المميزة، لهذا السبب جمعنا مجموعة من أفضل مطاعم الرياض في القائمة التالية

أفضل مطاعم الرياض
أفضل مطاعم الرياض

أفضل مطاعم الرياض

فيما يلي قائمة تضم أفضل مطاعم العاصمة الرياض مع نبذة مختصرة وسريعة حولهم:

مطعم Meraki في الرياض- السعودية

مطعم ميراكي هو أحد افضل مطاعم الرياض اليونانية في المملكة العربية السعودية، يعتبر مطعم ميراكي من أحد المطاعم المشهورة في المملكة حيث حاز على إقبال كبير من قبل الزوار الذين يزورونه من جميع مناطق السعودية، من أبرز الأشياء التي ساعدت في شهرة المطعم هو توفيرهم لمكونات يونانية الصنع تم استيرادها من اليونان، كما أن ديكور المطعم كان ذا تصميم مميز وطابع يوناني.

  • يقع مطعم ميراكي على طريق الملك فهد الفرعي- شارع المعتصم بالعليا- بجانب برج الفيصلية.

مطعم le Maschou في الرياض

مطعم لو ماشو هو مطعم فرنسي يعتبر ضمن قائمة افضل مطاعم الرياض الفرنسية في المملكة العربية السعودية وقد تأسس المطعم في عام 1964م، يمتاز المطعم بطريقة تقديمه للأطباق، كما أنه يقدم مختلف الأطباق والوجبات منها الأطباق الباردة، الساخنة، البحرية… إلخ، يقع مطعم لو ماشو في الحي الدبلوماسي- السفارات- شارع تيماء- الرياض.

مطعم سهيل Suhail في الرياض

مطعم سهيل هو مطعم يقع في العاصمة الرياض المملكة العربية السعودية، يعتبر مطعم سهيل من أشهر المطاعم السعودية في المملكة حيث يقدم وجبات وأطعمة تراثية سعودية ولكن بطريقة عصرية، لذلك يزوره العديد من السياح من خارج المملكة وكذلك السكان المحليون، يمتاز مطعم سهيل بموقعه الجميل وكذلك منيو الوجبات الذي يضم أشهر الأطباق السعودية التراثية اللذيذة.

مطعم ذي غلوب The Globe في الرياض

يعتبر مطعم ذي غلوب من أفخم المطاعم في الرياض حيث وفر أجمل إطلالة للزائر كونه يقع أعلى برج الفيصلي، يضم المطعم قائمة وجبات متنوعة وشهية وجميعها مصنوعة على الطابع الأوروبي. يقع مطعم ذي غلوب في الرياض- العلياء- طريق الملك فهد- برج الفيصلي.

مطعم ياواتشا Yauatcha في الرياض

مطعم ياواتشا يعتبر أحد المطاعم الآسيوية المميزة في العاصمة الرياض، تم تأسيس وافتتاح المطعم في عام 2005م وهو الآن يعد من أفضل مطاعم المملكة العربية السعودية حيث حاز على تقييم خمسة نجوم، يقدم مطعم ياواتشا أطعمة بحرية لذيذة وبطريقة طبخ مختلفة عن المعتادة، كما أنه يقدم وجبات نباتية ومختلف السلطات، بالإضافة إلى الحلويات اللذيذة المميزة بنكهتها الخاصة، وفر المطعم للزوار مكانا هادئا للاسترخاء فيه.

مطعم نينيف Ninive في الرياض

يعد مطعم نينف من أشهر المطاعم في الرياض حيث يتمتع بإطلالة مميزة مع ديكور مميز وعصري بنكهة عربية تراثية، يناسب مطعم نينف العوائل وكذلك الأطفال، كما أنه يضم وجبات مختلفة مثل المشويات والمقبلات والأطباق العربية، حصل المطعم على تقييم أربعة نجوم بسبب أسعاره على الرغم من أن بعض الزوار اتفق على أن الأسعار مناسبة مع الخدمة.

مطعم سكاليني Skalini في الرياض

مطعم سكاليني هو مطعم إيطالي يعتبر من أفضل المطاعم الإيطالية في المملكة العربية السعودية، يضم المطعم أفضل أطباق الباستا الإيطالية بالإضافة إلى الوجبات الإيطالية الأخرى اللذيذة، كما أنه وفر للزوار أطباق نباتي مع أطباق حلويات مختلفة، بالنسبة لأسعار مطعم سكاكيني فهي تعتبر متوسطة مع الخدمة الممتازة والأطباق الشهية لذلك حاز على تقييمات عالية وصلت إلى الخمسة نجوم.

مطعم لوسين Lusin في الرياض

مطعم لوسين واحد من أبرز المطاعم الرومانية في الرياض، يتمتع بديكور مميز وراق وكذلك أطعمة رومانية لذيذة، يتطلب حجزا مسبقا للذهاب إلى المطعم وبسببه قد حصل على تقييم أقل من خمسة نجوم على الرغم من أنه يقدم خدمة ممتازة وأطعمة لذيذة وشهية، كما أنه يقدم أطعمة نباتية للأشخاص الذين لا يتناولون اللحوم والأطعمة البحرية.

مطعم أزورو Azzurro في الرياض

مطعم أزوزو هو واحد من أفضل المطاعم الإيطالية في المملكة العربية السعودية، حيث يقدم للزائر تجرب السفر إلى إيطاليا من خلال ديكور المطعم والوجبات الإيطالية، كما أنه يوفر أكواخا صغيرة فوق الماء يمكن للزائر أن يختار تناول الطعام فيها، حصد المطعم على تقييم خمسة نجوم بفضل الأطعمة المميزة والخدمة اللطيفة والكاملة.

مطعم Sultan ‘s Steakhouse في الرياض

يعد من أبرز المطاعم في العاصمة الرياض، حيث يتمتع بإطلالة وديكور مميز بالإضافة إلى الأطباق المختلفة التي يقدمها وتتضمن؛ السلطات، اللحوم البقرية، الوجبات النباتية، البرجر وأنواع مختلفة من كفتة اللحم.

اقرأ أيضا: أفضل مطاعم الرياض

أهم المطاعم في الرياض

فيما يلي قائمة بـ أهم المطاعم في الرياض:

ابيتيت كيتشن Appetit Kitchen في الرياض

يعتبر مطعم أبيتين كيتشن من أهم المطاعم الموجودة في العاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية، حيث يزوره العديد من السياح بالإضافة إلى السكان المحليين في السعودية. يفتح مطعم ابيتيت كيتشن من الساعة الثانية والنصف بعد الظهر حتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل.

مطعم Huluan في الرياض

يعتبر مطعم هولان من المطاعم المميزة في المملكة العربية السعودية حيث يتمتع بقائمة طعام مميزة تختلف كل موسم مع ديكور وإطلالة لطيفة وجميلة، يناسب المطعم العوائل كما أنه لا يتضمن أي موسيقى وهادئ، من الجدير بالذكر أن المطعم قد حاز على تقييم أربعة ونصف.

مطعم أكاسيا Acacia في الرياض

مطعم أكاسيا واحد من أرقى المطاعم الموجودة في فندق موفنبيك في العاصمة الرياض، يحتوي المطعم على مسبح وأجواء هادئة ومنعشة ولكنه على لا يحتوي على مكان مخصص للعوائل، بالنسبة للأسعار فهي تعتبر باهظة ولكنها تستحق فهو مطعم فاخر ووجباته لذيذة.

مطعم Spazio في الرياض

يعتبر مطعم سبازيو من أجمل المطاعم في العاصمة الرياض فهو يتمتع بموقع مميز حيث يقع في الطابق السابع والسبعين من برج السعودية ومن خلاله يمكن مشاهدة أجمل مناظر المملكة العربية السعودية. يزور المطعم العديد من الأمراء والملوك من المملكة وخارجها، كما أن العديد من الفنانين العرب قد زاروه وحصلوا على تجربة مميزة، بالنسبة للأسعار فهي تعتبر باهظة ولكن عند مقارنتها بالتجربة التي يوفرها المطعم للزائر فهي تعتبر مميزة.

مطعم L’ Entrecôte Cafe de Paris في الرياض

يعتبر واحد من أفضل المطاعم الفرنسية الموجودة في العاصمة الرياض، حيث يتمتع بتجربة مميزة وفريدة من نوعها، يقدم المطعم أجود أنواع الوجبات الفرنسية كما أنه حصل على تقييم خمسة نجوم.

مطعم شبيرياني Cipriani في الرياض

مطعم شبيرياني هو مطعم ياباني يعتبر من أبرز المطاعم اليابانية في العاصمة الرياض، ويقدم مطعم شبيرياني وجبات فاخرة ولذيذة تم صنعها بواسطة أشهر الطهاة اليابانيين، من أهم ما يميز المطعم هو تعامل الموظفين مع الزوار.

أفضل مطاعم الرياض عوائل

فيما يلي قائمة أفضل المطاعم المناسبة للعوائل في العاصمة الرياض:

مطعم الكرك الذهبي

مطعم الكرك الذهبي هو أحد المطاعم البسيطة الموجودة في الرياض، يقع في حي الندى ويمتاز بأسعاره المناسبة، يقدم المطعم العديد من الوجبات العربية السعودية لذلك حاز على إقبال كبير من الزوار المحليين، يقدم المطعم وجبة فطور، غداء، عشاء بالإضافة إلى الحلويات ومن أشهر المشروبات التي يقدمها هو شاي الكرك.

مطعم اوف وايت

مطعم اوف وايت واحد من أفضل المطاعم في المملكة حيث يقدم وجبات طعام مختلفة منها الأطعمة العربية، اللبنانية والإيطالية وأهم ما يميز المطعم هو وجود مكان مخصص للعوائل. حاز التقييم على أربعة نجوم من قبل الزوار المحليين في المملكة.

مطعم رمز القرية

مطعم رمز القرية هو أحد المطاعم اليمنية المميزة في العاصمة الرياض، اشتهر المطعم بوجباته اليمنية الأصيلة والمتنوعة، ويتم تحضير الطعام بواسطة طهاة ذوي خبرة من اليمن لتوفر أفضل تجربة للزائر، تعتبر أسعار المطعم رخيصة على الرغم من أنه يقدم وجبات مختلفة ولذيذة، وفر المطعم جلسات مخصصة للعوائل كما أنه يحرص على عمل عروض شهرية للعوائل مثل تقدم الكنافة أو الأطعمة الأخرى بشكل مجاني.

مطعم كرم بيروت

مطعم كرم بيروت هو مطعم لبناني يوجد في العاصمة الرياض ولديه فروع أخرى في المملكة العربية السعودية، يشتهر المطعم بديكوره الراقي ذي الطابع اللبناني بالإضافة إلى الوجبات اللبنانية الشهية التي يقدمها، بالنسبة لأسعار المطعم فهي تعتبر مناسبة مع الخدمة وجودة الطعام.

اقرأ أيضًا:

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *