الكورنيش الجديد الواجهة البحرية جدة

يعتبر الكورنيش الجديد الواجهة البحرية أحدث الوجهات السياحية في مدينة جدة، وأحد أفضل المعالم إذ تم تأسيسه في تاريخ عام 2017، تصل مساحته 730 ألف كيلومتر مربع تقريبًا، وبلغت ميزانية تأسيسه 700 مليون ريال سعودي.

الكورنيش الجديد الواجهة البحرية

من أهم وأجمل المعالم السياحية والبحرية تحديدًا في مدينة جدة هو الكورنيش، الذي يمتد مع امتداد ساحل البحر الأحمر، يتميز هذا المكان بأجوائه البحرية الجميلة، وهدوء المكان وجماله، كما يزداد زيارته في فترات الليل حيث يكون الجو لطيف، ويفضله الكثير من العائلات والسياح أيضًا.

معلومات عن الكورنيش الجديد الواجهة البحرية

  • تبلغ سعته الاستيعابية 120 ألف زائر تقريبًا، ومن الجدير بالذكر أنه تم تقسيم مراحل إنشائه وتطويره إلى 5 مراحل، وفي وقتنا الحالي قد أكمل المراحل الثلاث الأولى، التي تتمثل من دوار نورس الواقعة في الجهة الشمالية حتى نهاية الجهة الجنوبية.
  • يضم كورنيش جدة سبع ساحات وهي ساحة الخليج، الرمال، الصياد، الأصداف، التوحيد، اللؤلؤ والنورس، تتميز كل ساحة منهم بجمالها وتفاصيلها الساحرة، ويضم أيضًا مشاريع ضخمة جدًا مثل ناطحات السحاب وأبراج لمار وفنادق ومنتجعات سياحية فاخرة جدًا.

أين يقع الكورنيش الجديد الواجهة البحرية جدة وكيفية الوصول إليه؟

يعتبر موقع كورنيش جدة موقع استراتيجي ومهم جدًا، حيث يقع في الجناح الشاطئي- جدة- المملكة العربية السعودية، ويمكن الاستعانة بخرائط جوجل للوصول إلى كورنيش الواجهة البحرية بكل سهولة.

أهم الأنشطة في الكورنيش الجديد الواجهة البحرية

يتميز الكورنيش الجديد في جدة بتنوع النشاطات البحرية وجمالها، حيث يضم مجموعة من النشاطات المناسبة لجميع الفئات العمرية والعوائل بشكل خاص، وفيما يلي قائمة بأفضل الأنشطة فيه:

  • المشي: يعتبر ممشى كورنيش جدة كبير جدًا، حيث تبلغ مساحته 4.5 كيلو متر مربع تقريبًا، ويبدأ من دوار النورس حتى شارع جابر بن حارث، يستمتع الكثير من الناس في المشي وسط أجواء هادئة، كما يضم أيضًا ممشى خاص للركض وممارسة الرياضة، وممشى للدراجات الهوائية.
  • كورنيش جدة الحمراء: يعتبر هذا المكان هو الأكثر استقطابًا للزوار في كورنيش جدة وذلك لجماله ووجود أنشطة ممتعة ومتنوعة ومناسبة لكل الفئات العمرية، حيث يعتبر مدينة ترفيهية متكاملة، ومن ضمن هذه الأنشطة رحلات بحرية بالقوارب، ومطاعم لبيع جميع أنواع الأطعمة، وكذلك بحيرة صناعية ممتدة على طوله منطقة مخصصة لصيد الأسماك.
  • السباحة: يضم كورنيش جدة عدة مسابح وأماكن مخصصة للسباحة منها بحيرة السباحة، التي تقع في شاطئ جدة الجديد، والمسبح العام في جدة، كما يوجد أيضًا مسبح مخصص للكبار فقط.

اقرأ أيضًا: أفضل أماكن سياحية في جدة للعوائل ومجانا

مميزات كورنيش جدة

مميزات كورنيش جدة عديدة ومتنوعة، ومن أهم هذه المميزات هي  مساحته الكبيرة، لذلك لا يشعر الزائر بالازدحام والضوضاء، ويستطيع أن يستمتع بأجواء المكان بكل هدوء واسترخاء، كما يستطيع المشي وممارسة الرياضة، ويمكن للعوائل أيضًا تنظيم جلسات عائلية وسط المناظر الخلابة، كما يوجد أيضًا عدة نشاطات ترفيهية مثل المراكز التجارية، المطاعم، الأكشاك، القوارب، بحيرة الصيد، الغوص، السباحة، ملاهي الأطفال، منتجعات سياحية راقية جدًا، وفنادق فاخرة، والنوافير الممتدة على طول الكورنيش، ومنها نافورة جدة التي تعتبر أطول نافورة في المملكة العربية السعودية، وكذلك مشاهدة أشكال الشعاب المرجانية الساحرة والفريدة من نوعها.

الواجهة البحرية جدة كوفي

هناك العديد من الكافيهات التي تقع بالقرب من الواجهة البحرية في جدة ومن أفضل الكافيهات هي:

  • كوفي جوفريز الواجهة البحرية: حصل على تقييم 4 نجوم من الزوار، ويفتح الكوفي على مدار 24 ساعة يوميا ويقدم مختلف المشروبات الباردة والساخنة بالإضافة إلى الحلويات.
  • مطعم وكافيه واجهة البحر: حاز المطعم والكافيه على تقييم ثلاثة ونصف نجوم من قبل الزوار، ويقدم مختلف الأطباق العربية وبحسب ما قال الزبائن فإن أسعاره مناسبة مع الخدمة التي يقدمها المطعم.

اقرأ أيضا: كافيهات عوائل

كورنيش جدة الحمراء

يعتبر كورنيش جدة الحمراء أجمل منطقة في الواجهة البحرية، ويتمتع باطلالة مميزة ومختلفة، ويضم منتزه كبير وكذلك ساحل رملي وصالة نافورات وحفلات  بالإضافة إلى أكشاك التسوق والطعام، من الجدير بالذكر أن كورنيش جدة يعتبر أجمل منطقة في مدينة جدة ويزوره العديد من السياح الأجانب وخاصة في فصل الصيف حيث يضم منتجعات كبيرة وضخمة.

اقرأ أيضًا:

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *