سعر دخول حديقة الحيوان الرياض والمواعيد

من أجمل الحدائق في مدينة الرياض حديقة الحيوان الرياض Riyadh Zoo، حيث المساحات الشاسعة الخضراء فتجمع مجموعة من الحيوانات النادرة والمتنوعة المختلفة الجنسيات والأنواع والأشكال والألوان، وأيضا جمع من الحيوانات المهددة بالانقراض كالكنغر والنمر العربي والإيموس والنمر البنغالي الذي يعد من أكثر الحيوانات المهددة بالانقراض.

حديقة الحيوان الرياض

أول ما تم إنشاء حديقة حيوان الرياض كانت للعائلة الحاكمة  للملك سعود الفيصل ولكن صارت للعامة من الناس بعد حوالي 30 سنة بل تعد حديقة حيوان الرياض من أهم المزارات السياحية على أرض السُّعُودية فحديقة حيوان الرياض كبيرة وشهيرة اُفتتحت سنة 1987 وتضمّ أكثر من 1500 حيوان وقاعات للصلاة وتقدّم رِحْلات بالقطار وتعد من أهم مناطق جذب السياح لما بها من مساحات شاسعة وحيوانات مختلفة؛ فهي كأدغال إفريقيا ولكن على أرض عربية في نظام وأمان من قبل عُمال وموظفين ذو كفاءة وخبرة متميزة لتقديم سبل الراحة والاستمتاع والآمان للزوار من أفراد، عائلات، وأطفال كما يتوفر ركن خاص للأطفال به ألعاب تحت إشراف مشرفين للمكوث الأطفال به ساعات زيارة حديقة حيوان الرياض للعب والاستمتاع  بجو بيئي نظيف خالي من ضوضاء وصخب المدن حيث الخضرة والطبيعة والهواء النقي، وأيضا يتوفر التَّجْوال بالقطار في حديقة حيوان الرياض لرؤية أهم معالمها والحيوانات في جو ترفيهي للكبار والصغار.

اقرأ أيضا: أفضل منتزهات وحدائق الرياض

مواعيد حديقة الحيوان الرياض Riyadh Zoo

تعمل حديقة حيوان الرياض طوال الأسبوع ماعدا يوم الأحد الذي يعد عطلة رسمية في حديقة حيوان الرياض؛ للصيانة و إعطاء قسط من الراحة للعمال والموظفين، وأيضا يوجد بها أيام مخصصة للرجال، والنساء، ويوم الجمعة تفتح حديقة حيوان الرياض ذراعيها للعائلات، وفتلك هي مواعيد العمل في حديقة حيوان الرياض:

  • الحِقْبَة الصباحية من الساعة 8:30 ص حتى 12:00
  • الحِقْبَة المسائية من 1:00 م حتى 6:00 م أو صلاة المغرب
  1. يوم الجمعة: خاص بالعائلات من بعد صلاة الجمعة حتى أذان المغرب.
  2. يوم السبت: خاص بالعائلات أيضا من الساعة 9:00 ص حتى أذان المغرب.
  3. يوم الأحد: عطلة للصيانة، وللراحة العمال والموظفين.
  4. يوم الإثنين:خاص بالطلاب والرجال.
  5. يوم الثلاثاء: خاص بالطالبات والنساء.
  6. يوم الأربعاء: خاص بالطلاب والرجال-عائلات-.
  7. يوم الخميس: خاص بالطالبات والنساء-عائلات أيضا-.

عنوان حديقة الحيوان الرياض Riyadh Zoo

تقع حديقة حيوان الرياض في مدينة الرياض حي الملز حيث تعرف بحديقة الملز نسبة إلى المنطقة المتواجدة بها في شارع مصعب ابن عمير، الإحساء، لرؤية مكان حديقة حيوان على الخريطة اضغط هنا.

فهذا الموقع يتميز بانه قريب من المنتزهات وأماكن الترفيه الموجودة في الرياض فيعد من أهم مزارات الرياض ولمعرفة المنتزهات والحدائق.

رقم حديقة الحيوان الرياض

للتواصل مع حديقة حيوان الرياض أو تقديم أي مقترحات، أو  شكاوى عليك بالتواصل معهم عبر الهاتف حيث يعمل الهاتف طوال ساعات عمل الحديقة : (9662345678900+) و (966114779523+).

أسعار التذاكر في حديقة الحيوان الرياض

أسعار التذاكر في حديقة حيوان الرياض أسعارها زهيدة ورمزية للغاية فلا تتجاوز 10 ريال سعودي للكبار، و 5 ريال سعودي للصغار، لتتيح للجميع الاستمتاع والعيش في جو من المغامرات والترفيه والتشويق لمحبي الإثارة والمغامرات في البرية كما تتيح وتهيأ أيضا جو للأطفال من المرح واللعب والتعرف على أصناف الحيوانات وأسماء مختلفة وذلك لتنمية الماهرة والمغامرة في نفس الطفل والتطلع لمعرفة المزيد.

مساحة حديقة الحيوان الرياض

تبلغ مساحة حديقة حيوان الرياض حوالي أكثر من  161 كيلومتر مربع فهي تحتوي على أكثر من 150 نوع من الحيوانات والطيور والبرمائيات المتنوعة والمهددة بالانقراض، وليس هذا فحسب بل يوجد فيها مسطحات خضراء وأجمل أنواع الورود لتعد أجمل وأفضل حديقة في مدينة الرياض بل في المملكة السُّعُودية العربية، كما يوجد بها أيضا أفخم المطاعم لكي تتمكن من ابتياع الطعام والواجبات الخفيفة والسريعة، وأيضا يوجد متاجر وكافيهات فحديقة حيوان الرياض تشمل كلّما يحتاجه المرء إذا قرر الطلوع في نزهة منفردا أو ضمن العائلة، وبها أيضا قاعات للصلاة أهم ما يبحث عنه المرء في أماكن التنزه.

أهم أنشطة حديقة الحيوان الرياض Riyadh Zoo

  • ركوب القطار: وذلك لأخذ جولة ونزهة لطيفة في حديقة حيوان الرياض، وأيضا فالحديقة كبيرة جدا لا يمكن السير على الأقدام لمشاهدة جميع ما فيها فيوفر القطار جهد ووقت، ووسيلة من سبل الترفيه.
  • الاستمتاع بالمساحات الشاسعة والخضراء: هناك فئة من البشر لا تجد الهدوء إلا في الخضرة والاستمتاع بالطبيعة والحدائق وجناين الورد بل تجد فيها السلوان والهدوء النفسي الذي يبحث عنه الكثيرون فأخذ عطلة في الأسبوع ولو يوم للتعافي من صخب وضغوطات الحياة بين أحضان وربوع الطبيعة يعد من أفضل ما يحدثه المرء طليلة أعماله الأسبوعية؛ فحديقة حيوان الرياض ليست فقط لمشاهدة ورؤية الحيوانات بل تتضمن ممرات للسير وأماكن للجلوس والاسترخاء ضمن جو عائلي.
  • مشاهدة الطيور النادرة: كطائر الفلامينجو و بحيرة البجع ورؤية عظمة خلق اللّه-سبحانه وتعالي- في تلك الألوان الرائعة للطيور ذات اللون الأبيض والوردي، وأيضا تقوم الحديقة بالاهتمام والاعتناء بالحيوانات والطيور المهددة بالانقراض وذلك مثل طائر الحبار السعودي الذي كاد أن ينقرض ويختفي من الأراضي السُّعُودية، فتهتم به حديقة حيوان الرياض وتعمل على العناية به وتوفير سبل العيش له، وأيضا من الحيوانات المهددة بالانقراض النَّمِر البنغالي فتعمل الحديقة بالاهتمام والرعاية للحيوانات والطيور المهددة بالانقراض.
  • رؤية الحيوانات المختلفة: عملت حديقة حيوان الرياض على وضع بحيرات من ضمن المساحات الواسعة في الحديقة واحتوت هذه البحيرات على حيوان كلب البحر أو “الفقمة” بالإضافة إلى الأسد، الفيل، الدّب، وبيت الزاوحف لرؤية التماسيح في جولة مغامرة ورائعة والتقاط لبعض الصور التذكارية.
  • دخول السينما التعليمية: يمكنك أيضا دخول السينما التعليمية في حديقة حيوان الرياض التي تقوم بعرض مجموعة من الأفلام التي تتحدث عن الحيوانات وأنواعها مما ينمي الثقافة ويحدث إثارة وتشويق، وارتداء نظارة الواقع الافتراضي واهتزاز وحركة المقاعد مما ينشأ جو أشبه بالحقيقة والواقع يبث روح المغامرة.
  • تناول الأطعمة والمشروبات: مما لا شك فيه يوم طويل في حديقة حيوان الرياض سيجعلك تشعر بالجوع فلا تقلق فهناك كثير من المطاعم والكافيهات والميني ماركت المتواجد فيها جميع أنواع الأطعمة والمشروبات، بالإضافة إلى أماكن للجلوس وتناول الطعام.

مميزات حديقة الحيوان الرياض مع بعض النصائح التي يجب اتباعها

  • تتميز بانتشار قوات الأمن والسلام، وذلك للحفاظ على النظام الداخلي للحديقة.
  • تحتوي على عدد كبير من الحيوانات والطيور المختلفة والمتنوعة، والمهددة بالانقراض أيضا.
  • تتعدد فيها الأنشطة حتى لا يشعر الزائر بالملل، وتتنوع للكبار والصغار.
  • بها قاعات للصلاة، ومواقف للسيارات، ودورات مياه، وصلات ألعاب للأطفال.
  • بها الكثير من المطاعم والكافيهات والمتاجر التسوق.
  • أسعار التذاكر بها زهيدة ورمزية للغاية.
  • يوجد بها النَّمِر العربي المهدد بالانقراض ومن أندر الحيوانات.
  • ينصح بارتداء قبعة للحماية من أشعة الشمس، وينصح أيضا بارتداء حذاء مريح وذلك لأن الحديقة كبيرة ومساحتها واسعة وذلك عليك السير أحيانا لمسافات.
  • ينصح بزيارة حديقة حيوان الرياض في الشتاء؛ لأن الحيوانات تهرب من حرارة الشمس وارتفاع درجات الحرارة في جحورها وبيوتها.
  • للسلامة يرجى الابتعاد عن أماكن الحيوانات المفترسة والطيور الجارحة، وتوخي الحذر من الاقتراب للحيوانات حتى لا تصاب بمكره أو سوء فكل ما عليك هو الاستمتاع  بجمال حديقة حيوان الرياض دون أن تصيب نفسك بأذى.

اقرأ أيضًا:

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *