أفضل أنشطة حديقة الهدا الرياض وأوقات العمل

تعد حديقة الهدا الرياض من أفضل الحدائق التي يمكن قضاء فيها بعض الوقت الممتع والمفيد صحيًا كذلك، حيث يمكن ممارسة بعض الأنشطة خلال فترة التواجد بها، وهى تمتاز بموقع ممتاز بعيدًا عن الضوضاء، وتحتوي على ملعب للأطفال وساحة متسعة للألعاب فمن أراد التنزه والاستمتاع بوقته يمكنه الذهاب إلى هناك، كما يمكنك ممارسة بعض أنواع الرياضات في باحة  الحديقة مع الاستمتاع بجمال الطبيعة بمختلف الأشكال التي توجد هناك، حيث يزينها اللون الأخضر الطبيعي وتغطيها الخضرة في مكان بها.

حديقة الهدا الرياض على مدار الأسبوع

  • إذا أردت الحصول على أكبر قدر من الاسترخاء فيجب عليك اختيار الأوقات التي تمتاز بقلة أعداد الزائرين للحديقة، حيث يمكنك أن تجد أعدادًا كبيرة أو أعداد قليلة، وهذا يرجع إلى اختيارك للوقت الأمثل.
  • أما أول الأسبوع فمعظم الزوار يكونوا منشغلين بمختلف الأعمال _كل حسب عمله_ لهذا لن تجد الكثير من الزوار في مقدمة الأسبوع، وهذا هو التوقيت الأفضل للحصول على بعض الاسترخاء والراحة والاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة هناك أكثر من رؤيتك للزائرين بها.
  • أما في نهاية الأسبوع فيكون عطلة للجميع، حينها يبدأ الزوار بالإعداد للتنزه داخل الحديقة، والاسترخاء من دوام الأسبوع بقليل من المشي أو أي رياضة يفضلون.
  • كما يمكن أيضًا للعائلات قضاء بعض الوقت بها وليس التنزه مقتصر على الأفراد فقط.

أين تقع حديقة الهدا الرياض

  • تقع حديقة الهدا بمدينة الرياض السعودية بحي الهدا، ويجاور الحديقة فندق ريتز كارلتون الرياض، الذي يعد من أفخم الفنادق بتلك المنطقة.
  • ويبعد هذا الفندق مسافة أقل من 3 كم عن الحديقة.
  • كما يوجد بجوارها مسجد أيضًا لأداء الفرائض في أثناء التواجد بالحديقة.
  • تمتاز حديقة الهدا بوجود العديد من الأشجار ذات المناظر الجذابة، التي تشعرك من الوهلة الأولى أنك تسير داخل غابة استوائية من جمال أشجارها.
  • المسطحات الخضراء تجعلك لا تقاوم سحر الطبيعة الخلابة هناك، فهي متنوعة ما بين أشجار ونخيل وأعشاب صغيرة تمتلئ بها ساحات الحديقة.

أنواع الرياضة التي يمكن ممارستها في حديقة الهدا

  • يوجد العديد من الرياضات التي يمكن ممارستها في ساحات تلك الحديقة التي تكون مفيدة للبدن، ومفيدة أيضًا للحد من التوتر، ومن أهم تلك الرياضات هي رياضة المشي، حيث تحتوي على فناء ملائم لتلك الرياضة، أما إذا شعرت بالتعب وأردت الاسترخاء فيمكنك أن تجد الأماكن المعَدة لذلك، فلا يمكنك الشعور بالتعب مطلقًا لأنها مجهزة كي تشعرك بالاسترخاء ما دمت قد تواجدت داخل فنائها.
  • أما إذا كنت من أولئك الأشخاص الذين يهتمون بلياقتهم البدنية والمحافظة على الوزن، فيمكنك ممارسة رياضة الجري هناك في الصباح الباكر حيث ندرة الأشخاص المتواجدون بها.
  • كما يمكن للأطفال الاستمتاع بمختلف الألعاب هناك.

الأوقات التي يمكنك زيارة الحديقة بها

يمكنك زيارة الحديقة في أي وقت شئت حيث ترحب بالزوار من جميع الأعمار في أي وقت على مدار اليوم، ولا تغلق الحديقة أبوابها في وجوه الزائرين.

ثمن تذكرة الدخول إلى حديقة الهدا

الولوج إلى حديقة الهدا يكون بشكل مجاني تمامًا بدون أي رسوم.

أراء الزوار لحديقة الهدا

  1. حديقة راقية ومتكاملة بموقع مميز بعيد عن الزحام.
  2. حديقة ممتازة والأفضل أن تأتوا بوقت الدوام.
  3. تعد حديقة الهدا الرياض من الحدائق التي يمكنك اختيارها لقضاء وقت ممتع بمفردك أو مع عائلتك، حيث تمتاز بطبيعة أخاذة.
  4. ويمكن ممارسة مختلف الرياضات بها إذا أردت المحافظة على لياقتك البدنية.
  5. كما تمتاز بطبيعة خلابة تدعو للتفكر والتأمل بها.
  6. ويمكن الذهاب إليها صيفًا أو شتاءً حيث تمتاز بطقس ممتاز.

اقرأ أيضًا:

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *