مواعيد حديقة مزرعة الفراولة الطائف

تعتبر حديقة مزرعة الفراولة الطائف من الحدائق التي تتميز بجمالها ورقيها، وصنفت من أجمل المتنزهات في المملكة العربية السعودية لما تتضمنه من مناظر طبيعية خلابة ومريحة للنفس والنظر، لا سيما أن أجواء الطائف مناسبة لزراعة الفراولة ونموها وهذا جعل الحديقة مكان توافد العديد من المحليين في المملكة العربية السعودية وكذلك السياح الأجانب، ليستمتعوا بالمساحة الخضراء وينالون الترفيه النفسي بإطعام الحيوانات الأليفة ورؤية الطيور المتجولة التي تطرب الآذان بزقزقتها، وهي مناسبة للعائلات وآمنة على الأطفال، حيث يتواجد فيها أماكن للجلوس مريحة وهادئة، يلعب الأطفال فيها دون أي قلق أو خوف عليهم.

حديقة مزرعة الفراولة الطائف
حديقة مزرعة الفراولة الطائف

ماذا يوجد داخل حديقة مزرعة الفراولة الطائف

  • أكثر ما يميز حديقة مزرعة الفراولة أنها مقسمة ومنظمة، حيث يتواجد فيها قسم خاص بالطيور الجميلة الملونة التي تتجول دون قيود أو قفص يمنع حركتها، كما في الوسط يوجد بركة ماء فيها عدد من البط، يمكن للزوار أن يقدموا لهم الطعام ويشاهدونهم عن قرب، بالإضافة إلى حوض سمك كبير وجميل، ويزيد من رونقها الشلالات الصناعية المبهجة وعدد لا بأس فيه من الحيوانات، حيث يوجد سلحفاة وديك رومي.
  • يوجد في المزرعة مجموعة من الأكشاك ذات التصميم الخشبي الرائع، وتتنوع فيما توفره للبيع فمنها يبيع القهوة والعصائر الطبيعية اللذيذة، كذلك الشوكولاتة والآيس كريم والبطاطس المقلية، ومنها أيضًا لديه منتجات عناية بالبشرة والشعر، ويوفر بيع ملابس ذات طابع ريفي وإكسسوار مميز بأحجاره وخاماته.
  • وبما أنها مزرعة للفراولة يوجد فيها مكان خاص بجمع الفراولة وقطفها، وهذا يكون متاحًا للزوار في حال وجد محصولًا كافيًا، ويمكن شراء السلة التي يتم جمع الفراولة فيها بسعر 30 ريالًا سعوديًا، ليستمتع الزوار بقطف الفراولة وتناولها، ويوجد أكشاكًا متخصصة ببيع منتجات الفراولة ومشتقاتها.

اقرأ أيضا: أفضل أماكن سياحية في جدة للعوائل ومجانا

مميزات و عيوب حديقة الفراولة الطائف

حديقة الفراولة كغيرها من الحدائق والمتنزهات يوجد فيها مميزات وعيوب أيضًا، ومن أبرز مميزاتها أنها تعتبر مناسبة للعائلات والأطفال، وتتضمن بداخلها أماكن للجلوس والاستمتاع بالتنزه، بالإضافة إلى توافر دورات المياه فيها، وأشاد الزوار بتعامل الموظفين فيها بشكل لبق وحسن، بالإضافة إلى اهتمامهم بالنظافة العامة للمكان، ويتوفر صناديق قمامة في أغلب الأماكن فيها.

علاوة على ذلك يتواجد في مزرعة الفراولة بالطائف عدة وسائل للدفع مما يجعل الزائر مطمئنًا من ناحية توافر المال معه، ومن جانبٍ آخر يوجد بالقرب من المزرعة موقف للسيارات والدراجات، يتسع لعدد لا بأس به من السيارات، وتتميز بالديكور الرائع الذي يزيد من جمال الصور الفوتوغرافية.

وعلى الرغم من هذا يوجد بعض العيوب التي لاحظها الزوار في المزرعة، حيث تم تصنيف سعر دخول المزرعة على أنه غالٍ بعض الشيء نسبةً للأنشطة الموجودة داخل المكان، وأماكن الشواء المتواجدة في المزرعة لا تعتبر مريحة ومناسبة للزوار.

مواعيد حديقة الفراولة الطائف

تعمل الحديقة بشكل يومي لكن بساعات محددة، حيث يتم بدء العمل فيها من الساعة السابعة صباحًا ويستمر حتى الساعة السابعة مساءً في كل من يوم السبت، الأحد، الإثنين، الثلاثاء، الأربعاء والخميس، بينما في يوم الجمعة يختلف نظام العمل قليلًا إذ يبدأ في الساعة السابعة صباحًا وينتهي في الساعة 11 صباحًا، ثم يعاود العمل عند الساعة الثانية ظهرًا حتى تمام الساعة التاسعة مساءً.

تقييم حديقة الفراولة الطائف

تم تقييم حديقة الفراولة من قبل زوارها بنسبة جيدة جدًا، حيث كانت 3,7 من 5.

أسعار تذاكر دخول حديقة الفراولة الطائف

تحدد مزرعة الفراولة أسعارًا محددة لكل من الكبار والصغار من زوارها، حيث خصصت للكبار تذاكر دخول بقيمة 35 ريالًا سعوديًا، وللأطفال أقل من عامين يتسنى لهم الدخول بشكلٍ مجانيّ.

عنوان حديقة الفراولة الطائف

يتحدد موقع حديقة الفراولة في المملكة العربية السعودية تحديدًا في مدينة الطائف، تضمنها منطقة جبلية فيها بعض المرتفعات التي يطلق عليها جبال الهدا، ويجاورها الفندق المشهور فندق الميرديان، ويمكن العثور على موقعها بالتفصيل من خلال خرائط جوجل.

 اقرأ أيضًا:

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *