شاطئ النخيل جدة | الأسعار ورقم الهاتف

شاطئ النخيل جدة من أفضل الشواطئ والمنتزهات المتواجدة بالمملكة العربية السعودية، حيث يتسم الشاطئ بالعديد من المميزات التي تجعله اختيار أمثل للمقيمين بمدينة جدة أو الزوار القادمين في رحلات سياحية للاستمتاع بوقت رائع مع العائلة أو مع الأصدقاء، هذا ويتميز شاطئ النخيل بالعديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها أثناء التواجد بالشاطئ، ويتميز الشاطئ بالمناظر الطبيعية الخلابة الساحرة لأعين محبي الطبيعة ومحبي التأمل بجمال الماء وممارسة الغوص بها.

موقع شاطئ النخيل جدة

شاطئ النخيل يتواجد بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وهو الشاطئ المطل على البحر الأحمر، يقع شاطئ النخيل بشارع الأمير عبد الله الفيصل، كما يمكن الوصول بكل سهولة إلى الشاطئ من خلال استخدام خرائط جوجل.

أسعار دخول شاطئ النخيل جدة

يستقبل الشاطئ جميع الزوار من داخل المملكة العربية السعودية أو من خارجها، حيث أن تذكرة دخول الشخص البالغ إلى شاطئ النخيل جدة حوالي 80 ريال سعودي، كما أن تذكرة الدخول للأطفال تكون مخفضة عن تذاكر الكبار، ويصل ثمن دخول الأطفال لشاطئ النخيل بجدة إلى 40 ريال سعودي لكل طفل.

أوقات استقبال شاطئ النخيل الزوار

عادةً ما يستقبل شاطئ النخيل الزوار منذ الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت السعودية وحتى الساعة السادسة مساءً بتوقيت السعودية، ويتم استقبال الزوار طيلة أيام الأسبوع بما فيهم أيام الإجازات.

أهم الأنشطة بشاطئ النخيل جدة

يمكن القيام بالعديد من الأنشطة خلال التواجد بشاطئ النخيل والاستمتاع بكافة أشكال الترفيه، ومن أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في شاطئ النخيل:

  • الغوص.
  • الدراجات المائية.
  • ركوب القوارب.
  • السباحة.
  • ألعاب مائية.

مميزات شاطئ النخيل جدة

  • يتميز شاطئ النخيل بجمال الطبيعة، وصفاء مياه البحر، كما تعكس صفحة الماء أشعة الشمس الذهبة راسمة لوحة فنية رائعة.
  • وجود مشرفين على الشاطئ لحماية الجميع.
  • وجود العديد من الألعاب التي يمكن ممارستها بالشاطئ.

أهم الأماكن القريبة من شاطئ النخيل

يوجد بالقرب من شاطئ النخيل العديد من المطاعم والأماكن الترفيهية، من أهم المطاعم القريبة من شاطئ النخيل:

  • مطعم البحار الذي يقدم المأكولات البحرية الشهية مع أجواء الشاطئ، فيمكنك الاستمتاع بجمال لون مياه البحر مع الأكل من منتجات بحرية شهية.
  • مطعم كراج الشيف الذي يتميز بوجود الوجبات السريعة اللذيذة.
  • مطعم سما بلدي الذي يتميز بالمأكولات المتنوعة اللذيذة التي يفضلها زوار الشاطئ، ويتناسب طعام مطعم سما بلدي باختلاف كافة أنواع الأطعمة لتناسب جميع الأذواق.

كما يوجد بالقرب من شاطئ النخيل العديد من الفنادق، ومن أهم الفنادق التي تقع بالقرب من شاطئ النخيل:

  • فندق مكارم النخيل الذي يعد أقرب الفنادق للشاطئ، ويتميز الفندق بوجود مسبح يمكن للنزلاء استخدامه.
  • فندق المختصر الذي يتميز بوجود الغرف التي يمكن أن تُستخدم للأفراد والعائلات أيضًا.

أوقات ازدحام شاطئ النخيل

يتوافد إلى شاطئ النخيل العديد من الزوار بشكل يومي، ويكون الشاطئ ملئ بالزوار تارة، وتارة أخرى لا يكون مزدحم، وفي الأوقات التي يكون عدد الزوار فيه قليلًا يمكن الاستمتاع بجمال الطبيعة الغناء هناك، يمكن استغلال أوقات الهدوء بالشاطئ للوصول إلى الصفاء الذهني، ومن أهم أوقات التي لا تزدحم بالزوار هو وقت الصباح الباكر حيث يكون العدد بالشاطئ قليل جدًا، في هذا التوقيت يمكن لمحبي الاسترخاء زيارة الشاطئ، أما من الساعة الثالثة ظهرًا بتوقيت السعودية يزدحم شاطئ النخيل قليلًا، ثم يبدأ عدد الزوار في النقصان تدريجيًا حتى الساعة الثامنة مساءً بتوقيت السعودية، ثم بعد ذلك من بداية الساعة التاسعة مساءً بتوقيت السعودية يبدأ عدد الزوار في الزيادة حتى يصل إلى الذروة في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت السعودية، كما أن أوقات العام كلها ليست متشابهة، حيث يكون العدد في ازدياد في الصيف والإجازات، أما في وقت الشتاء وأوقات الدوام يكون العدد قليل جدًا.

شاطئ النخيل من أهم الشواطئ المتواجدة بمدينة جدة والتي يتم زيارته من قِبل العديد من سكان المدينة أو من باقي المدن السَعودية، كما يزور شاطئ النخيل العديد من الأشخاص من مختلف البلاد، ويميز الشاطئ وجود العديد من الفنادق القريبة حتى يتسنى للجميع الاستمتاع بعطلة رائعة.

اقرأ أيضًا:

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *