كم عدد أبراج الرياض الجديدة المالية

تشتهر الرياض بمركزها الرائع في قلب المملكة، كما تنفرد بحداثتها وخدماتها العالميّة، ولعل أبراج الرياض أحد أشهر معالمها السياحية، إذ صُممت بارتفاعات شاهقة وأشكال هندسية خيالية.

أبراج الرياض
أبراج الرياض

أبراج الرياض الجديدة

تشتهر الرياض بأبراجها المميزة التي بنيت قبل أهم شركات البناء العالمية، ومن أهم الأبراج الموجودة في الرياض هو برج الفيصلية وبرج المملكة الرياض، تتميز أبراج الرياض بعلوها حيث يضم برج الفيصلية أكثر من 30 طابق.

أهم أبراج الرياض

فيما يلي قائمة تضم أهم أبراج العاصمة الرياض:

برج التجارة العالمي الرياض

يقع برج التجارة العالمي في منطقة الملك عبد الله المالي في العاصمة الرياض، ويعتبر رابع أطول في المملكة العربية السعودية حيث بلغ طوله حوالي 303 متر أي ما يعادل 994 قدما، تم تصميم البرج من قبل جيسلر وتم الانتهاء من بنائه في عام 2016م، من الجدير بالذكر أن البرج يتكون من 67 طابقا.

برج المملكة الرياض

يعد برج المملكة من أهم المعالم الحضارية في المملكة العربية السعودية، وقد تم افتتاحه في عام 2002م وهو مكون من 41 طابق مع 45 مصعد كهربائي، ويعتبر تصميمه من العمارة الحديثة، يحتوي البرج على محال تسوق بالإضافة إلى المطاعم وصالات الاحتفالات.

برج الفيصلية

يقع برج الفيصلية في حي العليا في العاصمة الرياض، تم تأسيس البرج في عام 1997م وتم افتتاحه في عام 2000م، يضم البرج 30 طابق وعلى الرغم من أن عدده طوابق قليلة مقارنة مع الأبراج الأخرى إلا أنه تم تصنيفه كواحد من أطول أربعين مبنى في العالم، من الجدير بالذكر أن تكلفة بناء برج الفيصلية قد بلغت مليار ومائتي مليون ريال سعودي.

برج رافال كمبينسكي

يعد برج رافال كمبينسكي واحدا من أفخم الأبراج في المملكة العربية السعودية، ويضم حوالي 70 طابق بالإضافة إلى 350 غرفة نوم فاخرة، كما أنه يتمتع بإطلالة جميلة، من الجدير بالذكر أن برج رافال كمبينسكي تم افتتاحه في عام 2014م وأصبح واحد من أهم المباني في المملكة العربية السعودية.

برج المجدول

برج المجدول أو البرج الملتوي يعتبر ثامن أطول برج في جميع أنحاء العالم، بدأ تأسيسه في عام 2013م وهو يتكون من 55 طابق فوق الأرض مع 4 طوابق تحت الأرض بالإضافة إلى 4 مصاعد كهربائية، كان الهدف من تأسيس برج المجدول هو أن يصبح الوجهة الترفيهية الأولى في المملكة وكذلك الوجهة الأقوى من الناحية الاقتصادية.

أجمل أبراج الرياض المملكة العربية السعودية

فيما يلي قائمة أجمل أبراج العاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية:

أبراج مركز الملك عبد الله المالي

تعتبر أبراج مركز الملك عبد الله المالي من أهم وأضخم المشاريع التي اهتمت فيها العاصمة الرياض، حيث يضم المركز 59 برج، وقد بلغت المساحة الكلية للأبراج 106 مليون متر مربع، من الجدير بالذكر أن مركز الملك عبد الله المالي يعتبر من أهم المراكز الاستثمارية في السعودية.

برج النخلة

يعتبر برج النخلة واحدا من أهم المشاريع في المملكة العربية السعودية، وقد أصبح واحد من المعالم السياحية، حيث تم تصميمه بشكل دقيق ومميز، من الجدير بالذكر أن برج النخلة يعتبر واحد من أهم المشاريع الاستثمارية في المملكة.

برج الحياة ريجنسي

يقع برج الحياة ريجنسي في حي العليا في العاصمة الرياض، يتكون برج الحياة ريجنسي من 33 طابق كما أنه يحتوي على فندق حصل على تقييم 5 نجوم بالإضافة إلى المطاعم العالمية التي شارك فيها أبرز طهاة العالم.

برج الريتز

يقع برج الريتز في طريق الملك فهد، تم افتتاحه في عام 2019م ويتكون من 37 طابق يحتوي على شقق ذات تصميم فاخر وحديث يمكن للجميع شراء أو تأجير الشقق فيه، يعتبر برج الريتز واحدا من أبرز المعالم في المملكة العربية السعودية.

برج الراجحي

يقع برج الراجحي في حي المروج على طريق الملك فهد وطريق العليا، تم افتتاحه في الرابع والعشرين من نوفمبر عام 2012م مالكه هو نفس مالك مصرف الراجحي ويعتبر البرج المقر الرئيسي للإدارة العامة لمصرف الراجحي في المملكة.

برج واحة غرناطة

يقع برج واحة غرناطة في في الطريق الدائري الشرقي في غرناطة في العاصمة الرياض، يتكون برج واحة غرناطة من 12 طابقا، وقد أديرت فيه العديد من الأعمال التجارية، من الجدير بالذكر أن برجا واحد غرناطة يمتاز بتصميمه العصري.

أبراج الخالدية

تعتبر أبراج الخالدية واحدة من أقدم وأهم الأبراج في المملكة العربية السعودية، حيث تم تأسيسه منذ ثلاثة عقود، تتكون الأبراج من 23 طابق وكان يعتبر في بداية تأسيسه أطول أبراج المملكة العربية السعودية.

أعلى أبراج الرياض

فيما يلي أسماء أعلى أبراج العاصمة الرياض:

  • برج هيئة السوق المالية.
  • برج الرياض.
  • برج رافال كمبينسكي.
  • برج التجارة العالمي.
  • برج المملكة.

كمْ عدد أبراج الرياض

يبلغ عدد الأبراج في العاصمة الرياض حوالي 42 برج وقد احتلت المملكة العربية السعودية المركز الواحد والتسعون عَالَمِيًّا والثالث عَرَبِيًّا.

اقرأ أيضًا:

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *